منتدى شباب عمال شركة احمد منصور العالي

منتدى يشمل عمال شركة احمد منصور العالي

منتدي شباب عمال شركة احمد منصور العالي ترحـــــــب بكــــــــم
منتدى شباب عمال بشركة أحمد منصور العالي تبارك لكم بأحر التهاني لكافة اعضاء المنتدى بمناسبة شهر رمضان المبارك
من طرف المرحوم - صور / قوات الشغب تفرق مسيرة سلمية في كرزكان وتقتحم حفلة زواج وتصيب عدد من الحضور - منتدي الأخبار المحلية والعالمية
من طرف المرحوم - شاهد الخبر( احداث كرزكان)( في قناة الجزيرة) - منتدي الأخبار المحلية والعالمية
منتدي الأخبار المحلية والعالمية - عاجل عاجل...ياأهل البحرين - من طرف المرحوم
من طرف دانيال الشرق - من اين لك هذا يا مدير ؟ -منتدى البتروكيمويات (P.C.D)
من طرف ساحر - سنطرح سيرة حسن علي رضا التاريخية في الشركة في الايام المقلبة - منتدى البتروكيمويات (P.C.D)
من طرف محبوب - الملك يعيش حالة الخوف والرعب من يوم الغضب ، ويستدعي العصفور والستري لتهدئة الامور -منتدي الأخبار المحلية والعالمية
من طرف مدريدي- عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى وفاة النبي الاكرم صل الله عليه وآله - منتدى الإسلامي
من طرف sunny roofs - من اجمل ماكتب شعراء مدرسه الرومانسيه -منتدى القصص والشعر

    «ألبا» تعيد الهيكلة الإدارية في أقسامها وتخفض رتب المشرفين والمراقبين

    asas
    asas
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 03/02/2010
    العمر : 40

    «ألبا» تعيد الهيكلة الإدارية في أقسامها وتخفض رتب المشرفين والمراقبين Empty «ألبا» تعيد الهيكلة الإدارية في أقسامها وتخفض رتب المشرفين والمراقبين

    مُساهمة  asas في 2010-02-03, 13:54

    كشفت مصادر مطلعة لـ «الوسط»، أن إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) أعلنت لموظفيها عن توجهها لإعادة هيكلة الأقسام، وتخفيض عدد المراقبين والمشرفين في الشركة بواقع 30 في المئة.


    وأشارت المصادر إلى أن الشركة خاطبة جميع المعنيين بالهيكلة الجديدة عن طريق مدير الموارد البشرية عبدالرحمن جناحي بالخطوة الجديدة التي ستقدم عليها الشركة، وذلك بعدما اعتبرته الشركة نجاحا كبيرا للمرحلة الأولى للتقاعد المبكر للموظفين والذي تقدم له أكثر من 100 عامل.

    وأكدت أن إدارة الشركة عاقدة العزم بعد الانتهاء من إجراءات الذين تقدموا طوعيا للتقاعد المبكر استدعاء المشرفين والمراقبين للمرحلة الثانية من إعادة الهيكلة التي قدمتها شركة «ماكنزي».

    وحصلت «الوسط» على نسخة من خطاب مدير الموارد البشرية إلى المراقبين والمشرفين بشأن المرحلة الجديدة لإعادة الهيكلة والتي ستطال المراقبين والمشرفين، بحيث يتم تقليص عدد المراقبين والمشرفين، وإنزال درجاتهم الإدارية.

    وأكدت المصادر العمالية أن الشركة تتجه لتحويل المراقبين إلى مشرفين والمشرفين إلى عمال عاديين، مع الاحتفاظ بأجورهم بعد إدخال العلاوات في الأجر الأساسي لرفعه بحيث لا يمكن للعمال الحصول على درجات أخرى خلال الأعوام المقبلة.

    «الوسط» اتصلت يوم أمس الأول بمدير الموارد البشرية عبدالرحمن جناجي الذي رحب بالحديث إلا أنه فضل بعد ذلك كتابة الأسئلة وإرسالها للعلاقات العامة بالشركة للرد عليها بعد أن أكدت له «الوسط» حصولها على نسخة من خطابه للعمال وقبل أن ينفي خبر المرحلة الثانية من الهيكلة.

    وقامت «الوسط» بمراسلة دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الشركة على الفور، ووعدت الشركة بالرد السريع على الأسئلة التي تركزت على نفي توجهها لتقليص المناصب القيادية (المشرفين والمراقبين) في الأقسام، على رغم وجود خطاب رسمي من مدير الموارد البشرية للعمال، وما إذا كان هناك تنسيق بين الشركة ونقابة العاملين فيها بشأن المرحلة الثانية من الهيكلة، والعدد المستهدف المراد إعادة هيكلتهم، إلا أن الشركة لم ترد على خطاب «الوسط» بقرار من الإدارة العليا.

    وكان مدير دائرة الموارد البشرية في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عبدالرحمن جناحي أكد أنه لا توجد أية نوايا لدى الشركة لخفض مناصب بعض موظفيها، وهو النفي الذي جعل «الوسط» تخاطب الشركة للحصول على المزيد من المعلومات في ظل وجود مخاطبة رسمية من جناحي للعمال بعكس ما جاء به النفي.

    وقال جناحي: «إن عملية إعادة الهيكلة في الوقت الراهن تجري في مناخ إيجابي وبعيدا عن الضغوطات في ظل التعاون الثنائي ما بين الإدارة التنفيذية ونقابة عمال ألبا، ما يدل على الوعي بين الطرفين».

    وقالت الشركة إن مثل هذه التصريحات غير الدقيقة قد تؤثر سلبيا على نفسيات العمال، وبالتالي تنعكس على مشروع إعادة الهيكلة الذي يتم بتوافق بين الإدارة والنقابة، مؤكدة في السياق ذاته أنه لا يوجد في الوقت الراهن أي تفكير من قبل الإدارة التنفيذية لخفض رتب المشرفين والمراقبين.





    العدد : 2707 | الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ
    http://www.alwasatnews.com/data/2010/2707/images/loc-3.jpg«ألبا» تعيد الهيكلة الإدارية في أقسامها وتخفض رتب المشرفين والمراقبين Loc-3

      الوقت/التاريخ الآن هو 2019-04-20, 03:26