منتدى شباب عمال شركة احمد منصور العالي

منتدى يشمل عمال شركة احمد منصور العالي

منتدي شباب عمال شركة احمد منصور العالي ترحـــــــب بكــــــــم
منتدى شباب عمال بشركة أحمد منصور العالي تبارك لكم بأحر التهاني لكافة اعضاء المنتدى بمناسبة شهر رمضان المبارك
من طرف المرحوم - صور / قوات الشغب تفرق مسيرة سلمية في كرزكان وتقتحم حفلة زواج وتصيب عدد من الحضور - منتدي الأخبار المحلية والعالمية
من طرف المرحوم - شاهد الخبر( احداث كرزكان)( في قناة الجزيرة) - منتدي الأخبار المحلية والعالمية
منتدي الأخبار المحلية والعالمية - عاجل عاجل...ياأهل البحرين - من طرف المرحوم
من طرف دانيال الشرق - من اين لك هذا يا مدير ؟ -منتدى البتروكيمويات (P.C.D)
من طرف ساحر - سنطرح سيرة حسن علي رضا التاريخية في الشركة في الايام المقلبة - منتدى البتروكيمويات (P.C.D)
من طرف محبوب - الملك يعيش حالة الخوف والرعب من يوم الغضب ، ويستدعي العصفور والستري لتهدئة الامور -منتدي الأخبار المحلية والعالمية
من طرف مدريدي- عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى وفاة النبي الاكرم صل الله عليه وآله - منتدى الإسلامي
من طرف sunny roofs - من اجمل ماكتب شعراء مدرسه الرومانسيه -منتدى القصص والشعر

    نصائــح مهمة لاعــــداد حاسوبك الشخصي للتشغيل الاول...

    مدريدي
    مدريدي
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 04/02/2010
    العمر : 34

    نصائــح مهمة لاعــــداد حاسوبك الشخصي للتشغيل الاول... Empty نصائــح مهمة لاعــــداد حاسوبك الشخصي للتشغيل الاول...

    مُساهمة  مدريدي في 2010-02-23, 22:10



    دون الاستعانة بخبير أو صديق ..

    نصائح مهمة لإعداد حاسوبك الشخصي للتشغيل الأول

    إيمان عزام - القاهرة


    لم يعد امتلاك جهاز كمبيوتر إحدى الكماليات كما كنا نعتقد في السابق، بل أصبح اليوم من ضرورات الحياة العصرية، لاسيما أنه يختزل العديد من الخدمات، ويوفر عناء التعامل مع جهات خدمية عديدة، فهو صندوق بريد فوري، وهاتف لمن يريد الاتصال بأي بقعة في العالم، فضلا عن كونه بنك معلومات لا ينضب وهمزة وصل بين صاحبه المتصل بالشبكة العنكبوتية وكل العالم.. لكن..
    لكن كثيرين يترددون حينما يشرعون في امتلاك «كمبيوتر» ينهي عزلتهم المعلوماتية، حيث تثور لديهم هواجس شتى حول كيفية التعامل مع هذا الوافد التكنولوجي الجديد، ولأن كثيرين يتحرجون من الاستعانة بمن يشرح لهم الخطوات الأساسية في التعامل مع الكمبيوتر، فضلا عن تجهيزه وإعداده للتشغيل الأول، مع تخزين البرامج التي تتناسب مع المستخدم، والاستغناء عما لا يحتاجه، كان من الضروري أن نقدم لك عبر السطور التالية عددا من النصائح التي تفيدك في التعامل مع كمبيوترك الجديد دون الاستعانة بخبير أو صديق .
    ويؤكد الخبراء ضرورة إزالة البرامج غير الضرورية التي لا تتناسب مع طبيعة عمل أو احتياجات المستخدم، وهي برامج عامة تضيفها الشركات لمساعدتك، ويمكنك الاستغناء عنها وقتما تريد، لافتين أن هناك برامج مجانية يمكن تحميلها من الإنترنت ومن خلالها تستطيع التعرف على البرامج غير اللازمة مثل برنامج بي سي ديكر ابيفاير Pc Decrapifier ويمكن لهذا البرنامج إزالة شرائط «ياهو» من متصفحات الإنترنت ومن قطاع التشغيل وغيرها، وفي حالة عدم استطاعة هذا البرنامج إزالتها جميعها يمكن الاستعانة ببرنامج ريفو استولد Revo Control panel.
    نظام ويندوز
    يقول خبير الصيانة محمد نبيل إن نظام ويندوز يقوم بتشغيل بعض الخدمات غير الضرورية في الخفاء وللمستخدم حرية إبقائها أو إزالتها حتى يتمكن من كسب مزيد من الأداء والسرعة، وكذلك الذاكرة، وليس بالصعب إيجاد مثل هذه الخدمات إذا استعنت بلوحة التحكم واختيار برامج ومزايا Programs and features ومن ثم تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوزTurn ******s features on or off وبعدها يمكن الإطلاع على مستوى الشاشة التالية، ومنها تستطيع أن تتعرف على ما تحتاج إليه، وما لا تحتاج إليه، وبعدها تزيل ما لا تريده، ولذلك يمكنك أن تتعرف على أي ميزة تريدها بوضع المؤشر فوقها وتلقائيًا يظهر شرح كامل عنها.
    برامج تأمينية
    فيما يؤكد خبير الكومبيوتر محمود عطا أن شركة «جي داتا» لبرامج الحماية اكتشفت رسائل دعائية تكشف من خلال نسخة تجريبية من المتصفح الجديد «اكسبلورر 8» وهذه الرسائل تحتوي على برنامج ضار من فئة «أحصنة طروادة» وهي تسمح بتسلل البرامج الضارة هذه إلى أجهزة الكمبيوتر، ولذلك حذرت الشركة من انسياق المستخدم وراء هذا العرض الدعائي الذي اكتشفته لأنه سيسري إلى الكمبيوتر المستخدم، وفي نفس الوقت يتيح لقراصنة الإنترنت الاطلاع على محتوياته عن بعد .
    ولذلك - والكلام لعطا - إذا كان المستخدم يريد تحميل النسخة التجريبية الحقيقية من المتصفح «اكسبلورر8» فعليه بالضرورة زيارة مركز تحميل البرامج على الموقع الإلكتروني لشركة «مايكروسوفت»، وأنصح بأنه إذا أراد المتصفح نظم الحماية ويريد أن يدفع مبالغ لهذا الغرض فهناك برنامج «نورتون انترنت سكيوريتي 2009» وهو في اعتقادي سيحل المشكلة بحماية الجهاز من الفيروسات وبرامج التجسس بشكل ممتاز ودون أن يؤثر ذلك على أداء الجهاز.
    نسخ الملفات
    إذا كنت تريد نسخ ملفات من الكمبيوتر القديم على أي من الأقراص المعروفة ومنه إلى الكمبيوتر الجديد، يضيف عطا : لابد من شراء USB to sataide adaptor يتم عليه وضع القرص الصلب القديم ثم يوصل بالكمبيوتر الجديد عبر سلك «يو إس بي» وهذا يساعدك في استخدام القرص القديم والمهيأ كقرص صلب محمول بعد ذلك.
    أما في حالة رغبتك في نقل الملفات من كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل «ماك أو إس» (بالإنجليزية: Mac OS X و تنطق Mac O-S Ten) على كمبيوتر آخر بنفس النظام فيمكن استعمال مجلد برامج Applications وأدوات utilities ثم اختيار مساعد النقل migrating assistant وتشغيله بعد وصل الكمبيوتر بوصلة «فايرواير» Firewire، وبالتالي ينقل المساعد خصائصك من الكمبيوتر القديم إلى الجديد، ولكن في هذه الحالة يشترط أن يكون إصدار النظام 10-4-10 أو أكثر.
    برامج تخريبية
    إذا كنت مستخدما جديدا للكمبيوتر، ينصحك الخبير التكنولوجي عادل محمود بالحذر عندما تفتح بريدك الإلكتروني، فعليك أن تعرف أولاً من الراسل، وهذا الأمر يمكن أن يتم من خلال برنامج مكافحة الفيروسات، ولكن ذلك قبل الفتح، وكذلك احذر من استخدام برامج من مواقع الإنترنت لم تكن معروفة لديك أو من مصادر مجهولة بالنسبة لك، خاصة أن مثل هذه البرامج التخريبية تكون لمحترفي إنترنت يحاولون اختراق أجهزة الزوار.
    وينصح الخبير التكنولوجي بتحميل البرامج من موقع أو أقراص الشركة المنتجة للبرنامج، موضحا أن ذلك يتيح لك الحصول على برنامج سليم، وكذلك بالضرورة تحديث نظام التشغيل ومتصفح الإنترنت، وتحاشيًا لما يحدث من هذه المشاكل يمكن للمستخدم تركيب برامج مكافحة الفيروسات منها برنامج مجاني هو Calmwinavast أو بإمكانه استخدام برامج تجارية مثل Bitdefexider, Kaspersky, Eset.
    زيارة المواقع المجهولة
    يمثل الإنترنت للمستخدم الجديد أهمية كبيرة، ووفق ما ينصح به خبير الإنترنت هاني محمود، يجب عدم زيارة أي مواقع مجهولة بالنسبة لك، وربما تكون من ضمنها مواقع للمخترقين أو أي مواقع إباحية فهي مصيدة لمعرفة أي ثغرات في متصفح الإنترنت، أو جهازك، ومنها تقوم بتركيب برامج تخريبية في الجهاز.
    ,من الأهمية أيضا، والكلام لخبير الإنترنت، عدم تعودك على تركيب برامج مجانية من مواقع النسخ غير المرخصة، وكذلك بالضرورة الالتزام بضبط إعدادات الأمن على مستوى متوسط على الأقل.
    وألا يتسرع المستخدم ويعطي معلومات عن بطاقته الائتمانية أو رقم حسابه البنكي أو أي معلومات تحتاج إلى تأمين ولا يتم ذلك إلا لمواقع معلومة وموثوق منها ومن خلال قناة مشفرة وهذا يعتمد على شهادة إلكترونية تنقل عليها البيانات داخل قناة مشفرة حيث لا يستطيع أحد الاطلاع عليها أو سرقتها.
    ويضيف كذلك أن كلمة السر مهمة جدًا حيث تحمي الجهاز الشخصي للمستخدم أو على الإنترنت، وينصح بعدم وضع كلمات السر البسيطة حتى لا يتم سرقة الملفات أو البريد الإلكتروني، ولذلك يجب ألا تقل كلمة السر عن 7 حروف، وأن تكون خليطًا من الأرقام والحروف والرموز، وألا تكون من أرقام الهاتف أو أسماء معروفة لديك، وكذلك ألا تكون من القاموس العربي أو الإنجليزي، وأن تكون سهلة التذكر حتى لا تضطر إلى كتابتها على ورقة وتقع في يد غريبة.


      الوقت/التاريخ الآن هو 2019-04-24, 22:57